محمد سعيد الصحاف
(1940 - )

محمد سعيد الصحاف
طالع أيضاً...

السيرة في ويكيبيديا

محمد سعيد الصحاف عمل مدير عام لدائرة الإذاعة والتلفزيون ومن ثم ممثل العراق الدائم في الامم المتحدة وسفيراً للعراق في الهند والسويد وأيطاليا ومن ثم عمل وزير الدولة للشؤون الخارجية وبعدها استلم مهامه وزيراً لخارجية العراق وشغل هذا المنصب لفترة طويله. ومن ثم عمل وزيراً لوزارة الاعلام العراقية واستمر بها لغاية احتلال العراق ،كان الصحاف أبرز القيادات العراقية التي دافعت عن العراق من خلال عمله كوزير للأعلام العراقي وكانت الجماهير العربية متابعة بشكل يومي إلى كل تصريحاته التي يشنها ضد الاحتلال وأعوانه ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش كان يقطع اجتماعاته بالبيت الأبيض لمتابعت تصريحات وزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف ويذكر أن هذا الموقف الوطني يسجل للصحاف بأعتباره كان آخر رجل يترك ساحة المعركة دفاعاً عن العراق وشعب العراق .

من أشهر أقواله

  • بوش رجل غبي جداً والشعب الأمريكي شعب ليس غبي ، هم أذكياء جداً ، أنا لا أَستطيع أن أَفهم كيف مثل هؤلاء الناس الأذكياء إنتخبوا مثل هذا الرئيس الغبي.
This article is issued from Wikiquote. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.